• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 يوليو 2023 على الساعة 21:30

مبابي: إن لم أفز بكأس العالم أتمنى فوز المغرب

مبابي: إن لم أفز بكأس العالم أتمنى فوز المغرب

أعرب النجم الفرنسي كيليان مبابي، عن أمنيته في أن يفوز المغرب بكأس العالم، في حال لم تتوج به.

وأشاد مبابي، في حوار بثته قناة “إن. سي. سبورتس” الكاميرونية، أمس الثلاثاء (11 يوليوز)، بمستوى الكرة الإفريقية، وإنجازات منتخباتها الأخيرة، ولا سيما المنتخب المغربي في مونديال قطر الأخير.

واعتبر مبابي أن “هناك الكثير من التطور في كرة القدم الإفريقية، كان هناك تفوق في السابق، لكنه صار الآن أكثر وضوحاً، والمغرب فعل أشياء مذهلة”.

وقال الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان: “إذا لم أتمكن من الفوز بكأس العالم المقبلة، فأتمنى أن يكون اللقب من نصيب منتخب إفريقـي، مثل المغرب”.

وضمن المقابلة التلفزية التي أجريها على هامش زيارته إلى مسقط رأس والده الكاميرون، أكد مبابي أن المنتخب المغربي قدم بطولة مميزة في مونديال قطر، قائلا: “تفوق منتخب المغرب على منتخبات قوية. لقد كانت مشاركتهم مذهلة ومميزة. لحسن حظنا أننا استطعنا الانتصار عليه”.

وأضاف مبابي: “لديّ صديق عزيز في منتخب المغرب هو أشرف حكيمي، إنه صديقي قبل كل شيء، وزميلي، أتمنى له الأفضل من الناحية المهنية”.

وكان المنتخب الفرنسي بلغ نهائي مونديال قطر 2022، بعد أن هزم أسود الأطلس في الدور نصف النهائي بنتيجة (2-0)، بعد بطولة استثنائية قدمها أسود الأطلس، حيث حققوا إنجازًا تاريخيًا، إذ باتوا أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ هذا الدور المتقدم بتاريخ بطولات كأس العالم، واحتلوا المركز الرابع في البطولة.