• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 يونيو 2023 على الساعة 16:19

ما قدهم النزول لقسم الظلمات تزادتهم الغرامة.. الجامعة تعاقب طالب وزرقان بسبب تحكيم مباراة الوداد!

ما قدهم النزول لقسم الظلمات تزادتهم الغرامة.. الجامعة تعاقب طالب وزرقان بسبب تحكيم مباراة الوداد!

اجتمعت لجنة الأخلاقيات التابعة للجمعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت قرارين تأديبيين في حق كل من مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، عبد الرحيم طالب، ولاعب الفريق ىأنور زرقان.

ووجهت لجنة الأخلاقيات إنذار إلى طالب وزرقان، مع تغريمهما مبلغ 40 ألف درهم لكل واحد منهما، وذلك بناء على التصريحات التي أدلوا بها لوسائل الإعلام، بعد المباراة التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي بنادي الوداد الرياضي، والتي تتضمن اتهامات بدون أدلة من شأنها المس بسمعة ومصداقية الأجهزة المسيرة لكرة القدم الوطنية، استنادا للفصل الأول من مدونة الأخلاقيات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكان طالب قال في الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة فريقه والوداد البيضاوي في ربع نهائي كأس العرش، إنه: “يحز في النفس أن الحكم لم يعلن عن ركلة جزاء مشروعة وواضحة لنا، لقد شاهدتها بعد نهاية المباراة، الحكم أقسم للاعبين أنه لن يعود للفار، بعد أن طالبوه بذلك”.

وتابع: “طالبنا بحقنا في المباراة، لم نرد شيئا من الحكم غير حقنا، لقد ارتكب عدة أخطاء وكان يكسر إيقاعنا بكثرة التوقف، أنا أحترم الوداد، لكن أشعر أن الحكم سرق منا ضربة جزاء”.

يذكر أن الدفاع الحسني الجديدي غادر القسم الوطني الأول، بعد تعادله السلبي مع نهضة بركان، يوم أمس الثلاثاء (20 يونيو)، على أرضية ملعب العبدي، لحساب الجولة 29 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.