• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2023 على الساعة 10:00

ما تسرطاتش ليهم.. شعار “القبايل” في سلسلة جزائرية يغضب الكابرانات

ما تسرطاتش ليهم.. شعار “القبايل” في سلسلة جزائرية يغضب الكابرانات

أثار ظهور شعار “جمهورية القبايل” التي يترأسها فرحات مهني، أثناء عرض أحد المسلسلات الجزائرية، سعار النظام العسكري.
وحسب ما نقل الموقع الإلكتروني الجزائري “ألجيريا تايمز”، أثار الشعار غضب سلطات البلاد حيث ظهر مكتوبا على جدار منزل أثناء تصوير المسلسل لأحداث عنيفة و خلافات بين أفراد في مشهد بحي جزائري شعبي، كون قصة المسلسل تسلط الضوء على الحياة المزرية و القاسية بهوامش المدن الكبيرة للجزائر.

وأبرز الموقع، أن “ظهور الشعار أعطى الانطباع إلى أن الأحياء الفقيرة في الجزائر والتي يقطنها ثلاثة أرباع الجزائريين، ناقمين على سلطات البلاد و يدعمون جمهورية القبايل بكل قواهم و يؤمنون بها، من خلال تدوين شعار منظمة أصبح لها وجود قوي على المستوى الداخلي بالجزائر و الخارجي بأوروبا و باقي العالم، بعدما أصدرت الحركة دستورها و أصبح لها حكومة منفى، و تتم الإجراءات من أجل دخول ملفها اللجنة الرابعة للأمم المتحدة من أجل تصفية الاستعمار.

وتطرق الإعلام الدولي إلى الجدل الذي أثير في الجزائر بخصوص ظهور شعار “القبايل”، مستغربا ومنتقدا التضييق على الفن و حرية الإعلام داخل الجزائر.
واعتبرت “ألحيريا تايمز”، أن هذه التغطية ساهمت في التعريف أكثر بحركة  “MAK“، خصوصا و أن النظام الجزائري لم يتجاهل تلك اللقطة و طالب بتفسيرات من شركة الإنتاج، حيث وجهت اتهامات ثقيلة للمخرج الذي تم تحميله تبعات ظهور شعار الحركة، خلال الحلقة الأولى من عرض المسلسل.