• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 يونيو 2018 على الساعة 23:30

ما بقاوش كيديرو الإضراب بالأيام.. أطباء دايرين أسبوعي “غضب الطبيب المغربي”!

ما بقاوش كيديرو الإضراب بالأيام.. أطباء دايرين أسبوعي “غضب الطبيب المغربي”!

الأطباء كانوا كيديرو الاضرابات بأربعة وعشرين ساعة وتمانية وأربعين ساعة، دابا ولاو شادينها بالأسابيع. كيفاش؟
عادت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام إلى خطواتها التصعيدية، معلنة خوضها أسبوعي “غضب الطبيب المغربي” من 11 إلى 17 يونيو الجاري، ومن 2 إلى 8 يوليوز المقبل.
وأعلنت النقابة، في بلاغ لها، قرارها توقيف جميع الفحوصات الطبية في مراكز التشخيص، والامتناع عن تسليم جميع أنواع الشواهد الطبية المؤدى عنها، بما فيها شواهد رخص السياقة باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج، طيلة أسبوعي الغضب.
وقررت النقابة خوض إضراب وطني لثمانية وأربعين ساعة يومي الثلاثاء 26 والأربعاء 27 يونيو الجاري باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات إلى جانب إضراب مماثل يومي الأربعاء 18 والخميس 19 يوليوز، إلى جانب مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية لثلاثة أشهر من فاتح يونيو 2018 إلى غاية 31 غشت المقبل.
وانتقدت النقابة نقص الميزانية المخصصة للصحة، وما تصفه بـ”التخبط في تنزيل نظام الراميد والصعوبات التي يجدها المرتفقون في الحصول على العلاج و الفشل في تمويل هذا النظام الذي يسير إلى الإفلاس”.
كما نبهت النقابة إلى ندرة الأطباء والنقص الحاد في الموارد البشرية رغم ارتفاع الطلب على الخدمات الصحية العمومية و ما المأزق الحالي بعد افتتاح مستشفى مدينة سلا الجديد إلا مثال على ذلك و في إحدى أكبر المدن المغربية فكيف هي الوضعية في المناطق النائية و المدن الصغيرة.