• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 05 أكتوبر 2023 على الساعة 14:30

ماغودي: المغرب صبر بزاف وما استسلمش… وأكدنا شحال من مرة أننا قوة تنظيمة لا تقهر

ماغودي: المغرب صبر بزاف وما استسلمش… وأكدنا شحال من مرة أننا قوة تنظيمة لا تقهر

عبر الناقد الرياضي، محمد الماغودي، عن سعاته بنيل المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2030، مشددا على أن المملكة ستبهر العالم خلال البطولة.

وقال الماغودي في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “العامل الاستثنائي في المغرب هو أن هذا التنظيم وهذه القرارات يشرف عليها ويؤطرها ملك البلاد جلالة الملك محمد السادس”، مشيرا إلى أن “النجاحات الكبرى لكرة القدم الوطنية، ما حققه المنتخب الوطني المغربي في قطر أبهر العالم، وما تحققه باقي المنتخبات الوطنية من خلال المشاركة في مختلف التظاهرات سواء القارية أو الدولية هو عامل أساسي وبالتالي نحن أمام امتيازات كثيرة وكثيرة بالدولة المغربية ونحن سعداء بهذا التنظيم وأيضا رغم تكلفته سننجح في استثماره على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية”.

وأضاف أن “المغرب صبر كثيرا وهذه من نقطة نجاحه، وفي الكثير من المرات نافس دولا عظمى وحصد بعض الأصوات ومع ذلك لم نستسلم”.

وبخصوص انعكاس هذا الحدث العالمي على المغرب، قال الماغودي إن “مؤسسات الدولة المغربية ستضع استراتيجية لاستثمار هذه التظاهرة العالمية في تقوية البنية التحتية أولا، وفي استثمارها سياحيا وثقافيا واجتماعيا، وبالتالي على مستوى التشغيل شباب المغرب في مثل هذه التظاهرات أعتقد أننا لم نضيع الفرصة”.

وبالنسبة إلى تنظيم “كأس إفريقيا 2025، قال الناقد الرياضي إننا “نعتبره لقاء وديا من المستوى العالي للقاء الرسمي 2030، وعندما نقول لقاء وديا فهو لقاء إعداديا على مستوى القارة الإفريقية سنحاول أن نجرب فيه كل ما يمكن من طاقتنا ومواهبنا وقدراتنا لحسن تنظيم ولنجاح هذا العرس الإفريقي وبالتالي سنستثمر ذلك في 2030”.

وأوضح الماغودي أن المغرب نجح في الكثير من التظاهرات ونجح في استقبال الكثير من المنتخبات الإفريقية وأعطاها الملاعب ووفر لها جميع الشروط لاستقبالها.

وأشار الماغودي إلى أن “لمغرب كان حاضرا في تنظيم مونديال قطر الشقيقة، كان حاضرا على مستوى كل الأجهزة سواء التنظيمية أو الأمنية أو الرياضية، وإلى غير ذلك وبالتالي أننا اكتسبنا تجربة وأكدنا أننا قوة تنظيمية لا تقهر”.

وختم حديثه بالقول “سنستفيد من أشقاءنا القطريين وسنستفيد من كل المحافل التي سبق لنا أن نظمناها، اطمئنو فإن المغرب سينجح وسيبهر كما نجح وكما أبهر قطر الشقيقة”.