• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 05 ديسمبر 2018 على الساعة 23:00

ماشي غير أفلام وسينما.. مهرجان مراكش ينظم حملة طبية في تاحناوت (صور)

ماشي غير أفلام وسينما.. مهرجان مراكش ينظم حملة طبية في تاحناوت (صور)

ت: أيس بريس

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، في الفترة بين 3 و8 دجنبر الجاري، في منطقة تاحناوت، الدورة الثالثة من الحملات الطبية الاجتماعية التي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون.
وتنظم هذه العملية على هامش الدورة ال17 للمهرجان، حيث تكرس بذلك تقليدًا حقيقيًا وتسلط الضوء على التضامن والمواطنة في هذا الحدث السينمائي العالمي.

300 مستفيد
وتهدف هذه الحملة الطبية الاجتماعية المكرسة لجراحة الساد إلى علاج 300 مريض معوز، يعانون من مرض”الجلالة”، ويستفيدون من العلاجات الطبية والجراحية المجانية التي يقوم بها فريق من أطباء العيون المتطوعين.

قافلة سينمائية
وبالتوازي مع هذه الحملة الطبيةالجراحية، يتم تنظيم قافلة سينمائية، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، بهدف السماح للجمهور العريض بالاستمتاع بعروض مجانية والاطلاع على الأفلام المغربية عن قرب.

19 حملة مجانية
ونظمت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم في مراكش 19 حملة مجانية لجراحة الساد، استفاد منها 5345 مريضًا من مناطق مختلفة من المغرب: مراكش (2009 و2010) ومراكش والرباط/ تيفلت (2011) ومراكش والرباط وكلميم (2012) ودمنات وتاحناوت (2013) والداخلة وتاحناوت (2014) وبركان وخنيفرة (2015)، والعيون وتاملالت (2016) وتيزنيت ومضيق والرشيدية وصفرو (2017). وفي 2018، تم تنظيم ثلاث قوافل أخرى في تازة وأزيلال وتاحناوت.