• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 على الساعة 12:15

ماراطون الرمال.. مشارك مات بسكتة قلبية فمرزوكة

ماراطون الرمال.. مشارك مات بسكتة قلبية فمرزوكة

كشفت اللجنة التنظيمية لماراطون الرمال، وفاة مشارك من جنسية فرنسية، إثر تعرضه لنوبة قلبية، مؤكدة أن “المنافس استوفى جميع الشروط الطبية القبلية للمشاركة في السباق، ونجح في إنهاء المرحلة الأولى دون اللجوء إلى الخدمة الطبية”.

وأوضح المنظمون، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه “تم إسعاف المشارك البالغ من العمر خمسين سنة، على الفور بعد شعوره، بالإعياء وسط الكثبان الرملية لمرزوكة، حيث تمت محاولة إنقاذه من طرف طبيبين آخرين، يخوضان غمار السباق، واللذين قاما بتشغيل زر طلب النجدة عبر الجهاز الخاص به”.

هذا وباشر الطبيبان بروتوكول الإنعاش القلبي، قبل وصول المدير الطبي للتظاهرة إلى مكان الحادث عبر طائرة مروحية، ليتولى عملية الإسعاف، ليفارق المشارك الحياة بعد مضي 45 دقيقة على بدء عملية إنعاشه.

وأعرب كل من باتريك باور، مدير السباق، وأسرة ماراطون الرمال عن تعازيهم الحارة لذوي المتوفى، مسجلين أن “حالة الوفاة هاته هي الثالثة التي يسجلها ماراطون الرمال على مدى 35 دورة”.

وخلص البلاغ إلى أنه ”تقديرا لجميع الأشخاص، الذين انخرطوا بحماس في هذه المغامرة، قررت اللجنة المنظمة مواصلة السباق”، مبرزا أنه”سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المرحلة الثالثة”.