• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 26 مايو 2016 على الساعة 20:08

مائدة ابن كيران بين حي الليمون وحي الأميرات.. لكل مقام “مكال”!! (صور)

مائدة ابن كيران بين حي الليمون وحي الأميرات.. لكل مقام “مكال”!! (صور)

مائدة ابن كيران بين حي الليمون وحي الأميرات.. لكل مقام "مكال"!!

أحمد الحاضي
استأثرت صورة من اللقاء الذي جمع زعماء أحزاب التحالف الحكومي، مساء يوم أمس الأربعاء (25 ماي)، باهتمام العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
هذا الاهتمام، الذي خرج عن الدلالات السياسية للقاء الذي جاء على بعد أقل من أربعة أشهر على الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وعن أهميته ومخرجاته، انصب على الخصوص على المكان الذي احتضن لقاء ابن كيران وحلفائه، إذ يعتبر هذا اللقاء الأول، المعلن عنه، من نوعه الذي يعقده رئيس الحكومة في “منزله الوظيفي” في حي الأميرات في الرباط، بعد أن كان يجري اجتماعاته ولقاءاته في منزله في حي الليمون.
ومن بين التعليقات التي رافقت صورة رئيس الحكومة وزعماء أحزاب الأغلبية، تعليقات على محتويات “مائدة ابن كيران” التي رأى نشطاء أنها اختلفت كثيرا عن مثيلاتها في حي الليمون، وهو ما فسره بعضهم باهتمام رئيس الحكومة في الآونة الأخيرة بـ”الكماليات”، ففي اللقاءات التي كان يجريها في منزله الخاص كانت محتويات المائدة تقتصر على بعض الحلويات مرفقة بكؤوس شاي، وكان ابن كيران حريصا على أن يظهر في هذه الاجتماعات بزي عادي “فوقية”.
أما لقاء “فيلا حي الأميرات” فاعتبره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “لقاء يتماشى مع فخامة المكان، فلكل مقام مقال”، وهذا ماظهر حسبهم، في زي رئيس الحكومة (بذلة رسمية)، وكذا في “كرمه الحاتمي”.
وكان عبد الإله ابن كيران عقد، رفقة زعماء الأحزاب المشكلة للحكومة، لقاء تشاوريا، تم خلاله مناقشة، مختلف القضايا والتطورات التي تعرفها الساحة السياسية، والاستعدادات الجارية للاستحقاقات التشريعية المقبلة.