• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على الساعة 14:04

لمواصلة التحضير لمونديال 2030.. تفاصيل اجتماع لقجع برؤساء الاتحادين الإسباني والبرتغالي

لمواصلة التحضير لمونديال 2030.. تفاصيل اجتماع لقجع برؤساء الاتحادين الإسباني والبرتغالي

عقد رؤساء الاتحادات الكروية بكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا، اجتماعا، صباح اليوم الأربعاء (17 أكتوبر)، بمدينة لشبونة، في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم، بأنه خلال هذا الاجتماع، الذي حضره كل من رئيس الجامعة، فوزي لقجع، وفرناندو غوميز (الجامعة البرتغالية لكرة القدم)، و(بيدرو روشا (الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم)، تم مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، التي ستوحد قارتين، على أن تكون هذه النسخة الأفضل في تاريخ هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الإتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وخلال هذا الاجتماع تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023، كأحد متطلبات عملية الترشيح، على أن ستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح.

ولفت المصدر ذاته إلى أن مراسيم هذه العملية ستقام بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

وفي الوقت ذاته، واصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت اليوم الأربعاء، اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد.