• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

لمناقشة تأجيل الكان.. الكاف تعقد اجتماعا حاسما

لمناقشة تأجيل الكان.. الكاف تعقد اجتماعا حاسما

تعقد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، اليوم الأحد (19 دجنبر)، اجتماعا مهما، لمناقشة إقامة كأس الأمم الإفريقية 2022 في وقتها أو التأجيل، والتي من المقرر انطلاقها يوم 9 يناير المقبل في الكاميرون.

وأكدت تقارير صحافية أن اللجنة التنفيذية ب”الكاف” ستعقد الإجتماع اليوم عبر تقنية الفيديو، للبت في تأجيل أمم أفريقيا بسبب إرتفاع إصابات كورونا في مختلف بلدان العالم خلال هاته الفترة، إضافة إلى الضغط الذي تمارسه عدة أندية لتأجيل البطولة.

وهددت بعض الأندية الأوروبية إقامة البطولة خوفا على اللاعبين من الاصابات، بدعوة بتفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” والوضع الأمني بدولة الكاميرون والتأخر الحاصل في التحضير للمنافسة، وهو ما ينفيه الاتحاد الكاميروني الذي أكد سابقا استعداد بلاده لتنظيم التظاهرة.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع “يلا كورة” المصري، نقلا عن مصدر من “الكاف” أن اجتماع اليوم جاء في ظل التقارير الطبية التي عرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على بعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف أمس السبت، بشأن الوضع الصحي في القارة السمراء، وأن الاجتماع شهد حالة من الانقسام بين أعضاء اللجنة التنفيذية في ظل موافقة بعضها على قرار التأجيل.