• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الإثنين 08 أغسطس 2016 على الساعة 07:47

للمطالبة بعودة الإنتاج.. عمال لاسامير ينظمون وقفة احتجاجية

للمطالبة بعودة الإنتاج.. عمال لاسامير ينظمون وقفة احتجاجية

IMG-20160805-WA0060

كيفاش
بعد سنة من توقف الإنتاج بمصفاة المحمدية، نظم المئات من أجراء شركة سامير وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة، الجمعة الماضي (5 غشت)، للمطالبة بعودة الإنتاج وحماية المكاسب.
وطالبت الجبهة النقابية في شركة سامير، المنظمة للوقفة، ‫بالتفاوض مع ممثلي المأجورين، والاستماع إلى ملاحظاتهم في إعداد الحل المناسب لهذه الأزمة، و‬بتدخل الدولة من أجل تدليل العقبات ومساعدة المصفاة لاستئناف نشاطها الطبيعي، ورجوع الدولة للرأسمال وفتح تحقيق في الأزمة، وتقنين تزويد السوق الوطنية بالمحروقات، وخدمة مصالح الاقتصاد الوطني وحماية حقوق المستهلكين.
وطالب العمال بحماية المكاسب في التغطية الصحية للنشيطين والمتقاعدين، وأداء الاشتراكات في التقاعد، وصرف الأجور والتعويضات كاملة في وقتها، وترسيم التقنيين، واحترام مقتضيات الاتفاقية الجماعية وملحقاتها.