• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 سبتمبر 2013 على الساعة 18:07

للدراسة في بريطانيا.. طريقة الحصول على المنحة

للدراسة في بريطانيا.. طريقة الحصول على المنحة

myhc_3756

 

أحمد الحاضي

أعلنت السفارة البريطانية في المغرب فتح باب الترشيح للحصول على منحة التشيفنينغ للعام 2014 – 2015.

السفارة، في بيان توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أوضحت أن هذه المنح الدراسية ستمول من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها، حيث استفاد منها مواطنون يتحدرون من أكثر من 100 دولة. ومن المرتقب أن تدعم ما يقارب 600 طالب وطالبة خلال هذه السنة. وتعطى هذه المنح الدراسية إلى أفراد استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية، وذلك بداية من شتنبر 2014.

وتهدف هذه المنح الدراسية، حسب السفارة، إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية، عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم، حيث إنه لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي في المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات، بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.

وسيتم اختيار المرشحين، الذين سيستفيدون من منح التشيفنينغ، من قبل السفارة البريطانية في الرباط، حيث إن السفارة البريطانية تبحث عن مرشحين يرغبون في إتمام دراستهم إما في التنمية الاقتصادية (بما في ذلك التنمية المستدامة والقضايا البيئية)، أو الحكامة الرشيدة والشفافية، أو الأمن والعدالة، أو حقوق الإنسان، أو الإعلام والتواصل، أو العلاقات الدولية.

وحسب تصريح لوزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث فبرنامج منح تشفنينغ يوفر فرصة فريدة لقادة المستقبل لبناء شبكة عالمية للتميز المهني، حيث تمكن هذه المنح الأفراد المتميزين من إقامة شراكات اجتماعية أو ثقافية أو أكاديمية أو تجارية مع المملكة المتحدة.

يذكر ان آخر أجل لاستقبال طلبات الترشيح هو 15 نونبر المقبل.

 

للمزيد من المعلومات حول كيفية النقدم للحصول على منحة التشيفنينغ يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.chevening.org/morocco