• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 يوليو 2023 على الساعة 15:00

للتحقيق في شبهات خروقات مالية.. قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بجامعة سطات

للتحقيق في شبهات خروقات مالية.. قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بجامعة سطات

كشف مصدر موقع “كيفاش” من جامعة الحسن الأول بسطات، أنه من المنتظر أن يحل قضاة المجلس الأعلى للحسابات بالجامعة للتحقيق في شبهات خروقات مالية.
وأكد المصدر، أن حالة من من الترقب تسود مكونات رئاسة جامعة الحسن الأول منذ أيام، وسط تكتم شديد على الخبر.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن الرئيس دعا على عجل أعضاء مجلس الجامعة لعقد اجتماع استثنائي صباح الثلاثاء المقبل بالتزامن مع حلول قضاة المجلس الأعلى للحسابات بسطات لمباشرة التحقيقات في الجامعة.
هذا وتعيش جامعة الحسن الأول بسطات التي سبق أن شهدت فضيحة “الجنس مقابل النقط”، من جديد على وقع الاحتقان حيث ترددت عليها المفتشية العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار طيلة الأسابيع الماضية للبحث في عدد من الملفات الشائكة.
وحققت المفتشية التابعة لوزارة التعليم العالي في عدد من الملفات، أبرزها حسب مصدر الموقع، تقديم الجامعة لمنحة خارج القانون، وتزوير النقط، إضافة إلى تحويل بنكي مشبوه.
وتتعلق الحالة الأولى، حسب المصدر، باستفادة طالب جامعي من منحة خارج القانون رغم حصوله على شهادة الإجازة، في حين ترتبط الثانية بتحقيق المفتشية في ملف تزوير للنقط، بعد تظلم أحد الأساتذة إلى رئيس الجامعة.
ومن بين الملفات الشائكة التي توقفت عندها مفتشية الميراوي، تحويل مالي مشبوه بين طالبة جامعية وأستاذ في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.