• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 يوليو 2020 على الساعة 12:45

للاحتفاء الذكرى الـ231 لإنشائها.. وزارة الخارجية الأمريكية تختار صورة للحموشي وبومبيو

للاحتفاء الذكرى الـ231 لإنشائها.. وزارة الخارجية الأمريكية تختار صورة للحموشي وبومبيو 

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية صورة لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو، رفقة المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، وذلك بمناسبة احتفالها بالذكرى 231 لإنشائها.

وفضلت وزارة الشؤون الخارجية وضع صورة بومبيو رفقة الحموشي، والتي التقطت خلال زيارته الأخيرة للمغرب، تحت عنوان أكثر من 230 سنة من الديبلوماسية الأمريكية، في إشارة إلى الوضعية الاعتبارية للرجل ولعلاقات التعاون المتينة التي تجمع البلدية لاسيما على المستوى الأمني كما على المستوى الاقتصادي والسياسي.

وجاء انتقاء الصورة تعبيرا عن العلاقة العريقة التي تجمع البلدين، واضعة بعين الاعتبار أن المغرب هو أول دولة اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هذه الأخيرة تحتفظ في المغرب بأقدم بناية لديبلوماسيتها والتي توجد في طنجة.

من جهتها نشرت السفارة الأمريكية ي الرباط تدوينة تخلد فيها هذه الذكرى بالقول نحتفل اليوم بالذكرى 231 لوزارة الخارجية، أول وكالة تنفيذية أمريكية.
وجاء في التدوينة: “وتفخر بعثتنا الأمريكية في المغرب بالإشارة إلى أن علاقتنا الدبلوماسية الطويلة الأمد مع المملكة هي أقدم من وزارة الخارجية! شركاء في الأمن، اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية الوحيدة في إفريقيا، شراكتنا أقوى من أي وقت مضى”.