• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على الساعة 12:34

لقوة الملف وواقعيته.. رسميا المغرب ينظم كأس إفريقيا 2025

لقوة الملف وواقعيته.. رسميا المغرب ينظم كأس إفريقيا 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الأربعاء، إسناد تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025 إلى المغرب، بعد صراع مع الملف المشترك بين نيجيريا والبنين.
واجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، وتم التصويت خلال هذا الاجتماع على هوية البلدين المنظمين لنسختي كأس أمم إفريقيا 2025 و2027، وحصل الملف المغربي على ثقة أغلبية الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي إذ حصل على تصويت 22 بلدا، فيما لم يحصل ملف نيجيريا والبنين على أي صوت.

وأعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملفا قويا لتعزيز فرصها في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، إذ كان المغرب يمتلك ملاعب كبيرة وحديثة، جاهزة لاستضافة مباريات الكان، وأكبر التظاهرات القارية والعالمية على غرار كأس إفريقيا للسيدات وكأس العالم للأندية التي نظمها المغرب خلال السنتين الماضيتين.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة، النسختين القادمتين لكأس أمم إفريقيا، وتقدم كل من المغرب والجزائر ونيجيريا والبنين بطلب الترشح لتنظيم نسخة 2025 من “الكان”، قبل أن تسحب الجزائر ترشحها يوم أمس، ليبقى الصراع ثنائي بين الملف المغربي وملف الترشيح المشترك بين البنين ونيجريا.

وتعد هذه المرة الثانية التي ستستضيف فيها الأراضي المغربية البطولة القارية، بعد نسخة 1988، التي توج بها المنتخب الكاميروني على حساب نيجيريا في النهائي، واحتل خلالها المنتخب المغربي صاحب الأرض والجمهور المركز الرابع.

واستبعد الكاف غينيا من تنظيم كأس أمم إفريقيا سنة 2025، بسببعدم جاهزية الملاعب التي تم ترشيحها لنظيم هذه النسخة من الكأس القارية.

كما أعلن الكاف عن تنظيم كينيا وتنزانيا وأوغندا لكأس الأمم الإفريقية 2027.