• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 05 أكتوبر 2023 على الساعة 12:30

لقجع: سنبهر العالم… ورئيس الفيفا يثق في قدرات المغرب التنظيمية

لقجع: سنبهر العالم… ورئيس الفيفا يثق في قدرات المغرب التنظيمية

هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي، بمناسبة نيل شرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

وقال فوزي لقجع في تصريح إعلامي لإذاعة “راديو مارس”، إن المغرب سيبهر الجميع تنظيميا قبل المونديال، بإخراج نسخ مميزة للعديد من البطولات التي ستسبقه ومنها كأس أمم أفريقيا.

وكشف رئيس الجامعة على ما دار بينه وبين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قائلا: “كان لي لقاء مع جياني إنفانتينو بداية الأسبوع الحالي قبل اتخاذ القرار، والفيفا واثق من أن المونديال المشترك سيكون فريدا من نوعه”.

وأضاف: “رئيس الفيفا يثق في قدرات المغرب التنظيمية لأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقف خلف هذا الملف وهيأ له ضمانات النجاح”.

وتابع لقجع أن: “المغرب بنفوذه وموقعه سيكون له نصيب وافر بـ6 ملاعب رسمية و6 مدن ببنية تحتية قوية جدا، الأشقاء في البرتغال وإسبانيا ثمنوا دور المغرب المهم والاستراتيجي في ترجيح كفة هذا الملف، لذلك تابعت مؤخرا مختلف ردود الأفعال التي تحدثت عن تقسيم الملاعب وأؤكد أن الحسم الرسمي سيكون بعد أسبوعين وحق المغرب محفوظ”.

وختم لقجع حديثه بالقول إن “مونديال قطر كان فاتحة خير علينا، مشيرا إلى أن “احتضاننا لمونديال 2030 يقوي لدينا الحافز والطموح لنحلم باللقب والتتويج، ونعد بأننا نكتب بمداد الفخر والذهب إن شاء الله، ملاحم جديدة وإضافية ولم لا نحلم باللقب؟”.