• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 سبتمبر 2020 على الساعة 14:00

لقاو فيهم كورونا.. إغلاق 22 مدرسة في فرنسا

لقاو فيهم كورونا.. إغلاق 22 مدرسة في فرنسا 

أغلقت 22 مدرسة أبوابها في عدة مدن فرنسية بسبب ظهور إصابات بفيروس كوفيد 19، في ظل الانتشار المتزايد للوباء في البلاد خلال الأسابيع الاخيرة.

وقال وزير التربية الوطنية الفرنسي، جان ميشال بلانكي، إن 22 مدرسة، من بينها 12 متواجدة على تراب بلاده، و10 في جزيرة لارينيون التابعة للجمهورية الفرنسية، أغلقت أبوابها منذ بدء الموسم الدراسي في الأول من شتنبر الجاري، بسبب اكتشاف إصابات مؤكدة بفيروس كوفيد 19 في أوساط التلاميذ وعمال المدارس من معلمين وإداريين وأعوان على حد سواء.
وجاءت تصريحات وزير التربية، في حديث أجراه صباح اليوم الجمعة (4 شتنبر)، مع القناة الإذاعية الفرنسية “أوروبا1” (Europe1)، أوضح خلاله أن الإصابات المكتشفة تنتشر في بعض جهات العاصمة باريس وفي إحدى ضواحي مدينة ليون وأيضا في مرسيليا وآميين، محددا عدد الأقسام التعليمية المغلقة في المدارس المعنية بالإصابات بأكثر من 100 قسم.
وأكد الوزير أن الفيروس تسلل إلى هذه المدارس الـ22 من إصابات موجودة خارج هذه المؤسسات. وشدد على أن عددها يبقى ضئيلا مقارنة بالعدد الإجمالي للمدارس عبر كامل أنحاء الجمهورية الفرنسية البالغ 60 ألف مدرسة تحتضن 12 مليون تلميذ.
يشار إلى أن الارتفاع المتزايد خلال الأسابيع الأخيرة لعدد الإصابات بكوفيد 19 في فرنسا يثير قلق أولياء التلاميذ. وتم تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.