• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 يونيو 2022 على الساعة 23:35

لقاوهم هازين جوج طن ديال الشيرا فطوموبيل سياحية.. أمن أكادير يعتقل شخصين

لقاوهم هازين جوج طن ديال الشيرا فطوموبيل سياحية.. أمن أكادير يعتقل شخصين

مكن تنسيق وثيق بين عناصر الشرطة القضائية في مدينة أكادير،ومصالح “الديستي” وعناصر الدرك الملكي، مساء اليوم الأربعاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 31 و34 سنة، من ذوي السوابق القضائية، على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة نفعية خاصة بالنقل السياحي تحمل لوائح ترقيم مزورة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وأفاد بلاغ لمديرية الأمن الوطني أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز 36 حزمة من مخدر الحشيش، بلغ مجموع وزنها طنين و120 كيلوغراما، فضلا عن حجز مجموعة من لوائح الترقيم المزورة وأسلحة بيضاء.

وأبرز المصدر ذاته أن عملية تنقيط الشخصين الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أنهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني لتورطهما في ارتكاب أنشطة إجرامية مختلفة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات المكثفة، التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.