• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 مارس 2015 على الساعة 18:46

لشكر: بنكيران يشكل تهديدا للعباد والبلاد

لشكر: بنكيران يشكل تهديدا للعباد والبلاد

لشكر

كيفاش

التمس إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، من الملك التدخل للحد مما أسماه الانزلاقات التي عرفتها البلاد في ظل الحكومة الحالية، التي يترأسها حزب العدالة والتنمية.
وقال لشكر، في كلمته أثناء المؤتمر التأسيسي السادس لحزب الاتحاد الاشتراكي في مدينة أكادير، نهاية الأسبوع الجاري، إن “المنحى الذي يسير فيه رئيس الحكومة من شأنه أن يفتح البلاد على الطريق المجهول”، مشيرا إلى أن المغرب في أزمة سياسية حقيقة تفرغ الدستور من مضامينه.
وأضاف لشكر: “عبد الإله بنكيران رجل ازدواجي الشخصية، لا يرقى إلى منصب رئيس حكومة، ولا حتى مستوى رجل الدولة، كما أنه أصبح يشكل تهديدا للعباد والبلاد”.
وأفاد لشكر أن رئيس الحكومة ضيع المغرب بتصريحاته “غير المسؤولة” في خطاب الدشيرة، والتي من شأنها، حسب الكاتب الأول لحزب الوردة، أن تفتح المجال أمام التقارير السلبية عن الأمن في البلاد. وقال: “رئيس الحكومة، ولكي يربح زغرودة، أرسل تقريرا سجل فيه أنه مهدد بالقتل ومستعد للموت في سبيل الله”.
وأشار زعيم حزب الوردة إلى أن رئيس الحكومة خاض حملة انتخابية سابقة لأوانها وخارجة عن القانون، بسفره إلى الدشيرة والرشيدية، قائلا إن “تصرفات بنكيران توظف بؤس الجماهير التي حشدت في لقاءاته”.