• يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
عاجل
الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 على الساعة 10:20

لدواعٍ أمنية.. إسبانيا تطرد الأئمة المغاربة

لدواعٍ أمنية.. إسبانيا تطرد الأئمة المغاربة

شنت السطات الإسبانية حملة طرد في صفوف أئمة مغاربة تحت ذريعة “تهديد الأمن القومي”.
وذكرت صحيفة “المساء” أن آخر عملية طرد إمام مغربي من إسبانيا كانت الأسبوع الماضي “بسبب رسائله المتطرفة، وخلافه للتشريعات الإسبانية”.
وأورت الصحيفة إحصائيات إسبانية حول حجم الأموال التي يصرفها المغرب للقيمين على المساجد في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.
وكشف محمد علي، إمام مسجد “بينزو” في مدينة سبتة المحتلة، بعض الأرقام حول الأموال التي تصرفها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية لتدبير الحقل الديني في سبتة، مشيرا إلى أنها تدفع 5478 درهما (500 أورو) لكل إمام، فيما تدفع للمؤذن 3281 درهما (300 أورو).