• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 ديسمبر 2020 على الساعة 20:00

لدعم المستشفيات في العيون.. معدات لمكافحة كورونا تصل إلى 30 مليون درهم (صور)

لدعم المستشفيات في العيون.. معدات لمكافحة كورونا تصل إلى 30 مليون درهم (صور)

تم اليوم الجمعة (04 دجنبر)، في مدينة العيون، تسليم معدات طبية ولوجيستيكية تفوق كلفتها المالية 31 مليون درهم، بهدف تطويق فيروس كوفيد-19 وحصر تفشيه.
وحسب بلاغ لوزارة الصحة،توصل به موقع “كيفاش”، تهم هذه المعدات المختلفة، دعم مصلحة كوفيد-19 في مستشفى مولاي الحسن بن المهدي في العيون، تشمل 43 جهاز تنفس، و 34 سريرا للاستشفاء، و 55 سريرا آخر للإنعاش و33 جهاز تنفس للإنعاش.

ومن بين العُدة الطبية، يضيف بلاغ وزارة الصحة، 13 منظار حنجرة، و 60 جهازا لقياس تدفق الأكسجين، إضافة إلى جهازي سكانير وثلاث آلات للترقيم، ومولدي أكسجين اثنين، وآلة ناسخة، فضلا عن روائز اختبار الكشف السريع وغيرها من المعدات.

وأشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس المجس الجهوي، سيدي حمدي ولد الرشيد، والكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب، على تسليم هذه العدة وعلى هذه التجهيزات البيوطبية واللوجستيكية الحديثة وعالية الجودة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالعرض الصحي بالجهة.

وقال المدير الجهوي للصحة بالعيون-الساقية الحمراء، علي الهواري، إن تسليم هذه التجهيزات الطبية يأتي في إطار تعبئة وزارة الصحة لكل جهودها لضمان مواجهة استباقية لفيروس كورونا وأمام ارتفاع حالات الإصابة به، مضيفا أن الأمر يتعلق بتجهيزات حديثة وعصرية ذات طراز عال.

وأوضح المسؤول الصحي، أن هذه التجهيزات تتكون من أجهزة تنفس يستفيد منها المصابون بالداء الذين يتواجدون بقسم العناية المركزة، ويبلغ تعدادها 55 جهاز تنفس، إضافة إلى مجموعة من الأسرة وآليات أخرى من شأنها الانتقال بالطاقة الاستيعابية لمصلحة كوفيد-19 بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي من 16 سريرا إلى 55 سريرا، مشيرا إلى الوقع الإيجابي لهذه العدة الطبية ودورها في تجويد الخدمات الصحية الموجهة للمواطنين.