• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 20 نوفمبر 2024 على الساعة 18:30

لدعم إنشاء 3 قاعات سينمائية.. المركز السينمائي المغربي يخصص 12 مليون درهم

لدعم إنشاء 3 قاعات سينمائية.. المركز السينمائي المغربي يخصص 12 مليون درهم

قررت لجنة دعم رقمنة وتحديث و إنشاء القاعات السينمائية التابعة للمركز السينمائي المغربي، منح 12 مليون درهم لدعم إنشاء عدد من القاعات السينمائية الوطنية.

وأوضح بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن اللجنة عقدت اجتماعا لها يوم 12 نونبر الجاري بالرباط، تحت رئاسة السيد محمد خونا و بحضور أعضائها أمينة الصيباري، ودلال صديقي، وخديجة لعبيد وسميرة الحيمر، ومحمد حسن بلقاضي، وعبد الاله زعيراط وأحمد الغمام، درست خلاله الملفات المرشحة للدعم.

وأضاف المصدر ذاته أنه، بعد دراسة الملفات المرشحة، تقرر تقديم الدعم لإنشاء القاعات السينمائية (سينيرجي كاروسيل) بالرباط)، و(سينيرجي روكاد) بالدار البيضاء، و(سينيرجي النخيل) بمراكش، وذلك بقيمة أربعة ملايين درهم لكل واحدة منها.