• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 فبراير 2023 على الساعة 20:30

لخفض أثمنة اللحوم الحمراء.. قرار جديد يشمل واردات لحوم الأغنام !

لخفض أثمنة اللحوم الحمراء.. قرار جديد يشمل واردات لحوم الأغنام !

بعد اجتماعات مكثفة للقطاعات الحكومية مع المهنيين، من المنظر أن تستفيد واردات الأغنام من رفع الحواجز الجمركية من أجل خفض أسعار اللحوم، على غرار ما تقرّر بالنسبة لواردات الأبقار.
وعقد وزير الفلاحة ، محمد صديقي، اجتماعا اليوم الجمعة ، اجتماعا مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، من أجل التباحث حول التدابير التي يفترض أن تفضي إلى خفض أسعار اللحوم.

وأوضح عبد العالي رامو، نائب رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، في تصريح لإذاعة ميدراديو، على نشرة الأخبار المفصلة المسائية ليوم الجمعة (10 فبراير)، أن واردات الأغنام ستستفيد من التدابير نفسها التي حظيَ بها استيراد الأبقار الأليفة من أجل توفير اللحوم وخفض الأسعار.
وبعد أن أثنى على دور الصحافة في متابعة موضوع الزيادات التي عرفتها أثمنة اللحوم الحمراء، قال عبد العالي رامو: “تخفيض أثمنة اللحوم سيتم بشكل تدريجي، اعتمادا على الاجراءات التي اتخدتها الحكومة بتنسيق مع المهنيين التي تعدت 100 درهم للكيلوغرام “.
وكان المغرب قرر وقف استيفاء الرسوم الجمركية على واردات الأبقار بهدف توفير اللحوم وخفض الأسعار، وهو قرار تلاه تعليق تطيبق الضريبة على القيمة المضافة على تلك الواردات.
وباشرت الحكومة إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار وضمان تموين الأسواق، خصوصا مع رصد عدد من التلاعبات والمضاربات في الأسواق ساهمت في ارتفاع المواد الاستهلاكية.
وكان رئيس الحكومة حث، في اجتماع مجلس الحكومة الأخير، على الرفع من مراقبة وضعية تموين أسواق المملكة بالمنتجات الغذائية، وتعزيز الرقابة وتعقب ومعاقبة أي مخالفات أو سلوكات انتهازية.