• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 01 يونيو 2019 على الساعة 20:00

لحماية المعطيات الشخصية.. فايس بوك تنوي مساعدة السلطات المغربية

لحماية المعطيات الشخصية.. فايس بوك تنوي مساعدة السلطات المغربية

أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أمس الجمعة (31 ماي)، أن شركة فايس بوك اقترحت إحداث آلية بهدف تقديم مساعدة متخصصة ومحددة للسلطات المكلفة بحماية المعطيات.
وأوضحت اللجنة، في بلاغ عقب جلسة عبر الهاتف لرئيسها عمر السغروشني بمعية خبراء اللجنة وممثلي فايس بوك، أن الشركة المالكة لشبكات فايس بوك وأنستغرام وواتساب تعتزم، استجابة لشكاواها، إحداث هذه الآلية الجديدة التي ستمكن من التعامل بفعالية مع الشكايات الموجهة إلى اللجنة، والمتعلقة بالمساس بالحياة الخاصة وبالسمعة أو الأخلاقيات بانتحال الصفة وبالحق في النسيان وبتحديد الموقع الجغرافي وبالتنميط من قبل الشبكات الاجتماعية لشركة فايس بوك.
ومن المرتقب أيضا، حسب البلاغ، تبادل الرؤى مع خبراء قانونيين من شركة فايس بوك لتوضيح المواقف المتعلقة بمفهوم جمع البيانات الشخصية ولضمان تواجد مراكز المعطيات التي تستضيف المعطيات الشخصية للمواطنين والمقيمين في المغرب (سواء منها تلك التي تم تجميعها بموافقتهم، وتلك التي تم توليدها عبر الاستعمال)، في بلدان تعتبر اللجنة الوطنية أنها تضمن مستوى حماية كاف للحياة الشخصية.
وأضاف البلاغ أن اللجنة الوطنية ستبعث إلى شركة “فيسبوك”، تحضيرا لهذا اللقاء، بمذكرة توضح فيها موقفها.
وأوردت اللجنة أن الجانبين تبادلا، أيضا، وجهات النظر حول نقط أخرى ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن اللقاء المقبل سيعقد على أقصى تقدير في الأسبوع الثالث من شهر يوليوز 2019.