• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 أغسطس 2023 على الساعة 13:30

لحماية القطاع من “الدخلاء”.. تأسيس الرابطة المغـربية للمصورين الصحافيين

لحماية القطاع من “الدخلاء”.. تأسيس الرابطة المغـربية للمصورين الصحافيين

قام عدد من المصورين الصحافيين المهنيـين بـتأسيس الرابطة المغـربية للمصورين الصحافيين، واعتبارها إطار ينظمهم ويجـمعـهم ويساهِمُ في تَـنظيمهم وتَـكـوينِهم في ظل الفوضى العارمة التي أصبح يعـرفـها قـطاع المصورين.

وأكدت الرابطة في بلاغ لها أن الهدف من تأسيسها هوالسهَـرُ عـلى تـنظيف القطاع وحمايته من الدخـلاء والمتـطفـلين منتحلي الصفة المتـسلّـطين عـلى مهـنة الصحافة.

ومرت أشغال الجمع العام التأسيسي للرابطة في أجواء عالية من المسؤولية والجدية مع التشديد على أن تكون أخلاقيات المهنة مُمارسة يومية، لِلحفاظ عـلى مصداقـية هـذه الجمعية لكي تصبح ممثلا شرعـياً لكافة المصورين الصحافيين المهنيين.

كما تَم انتِخاب المكتب المسير للرابطة إذ وقع الاختيار على محمد وراق كرئيس،عبد المجيد بزيوات كنائب أول للرئيس، وأحمد العراقي الكاتب العام للرابطة، ونور الديـن جتيم تم انتخبه كأمين، فيما تم اختيار كل من امبارك فلحاوي وأسماء الحنض كمستشارين.

وأكد محمد وراق بعد انتخابه كرئيس أن الرابطة ترحب بـكل المصورين الصحافيين المهنـيين ومشـروع بـرنامجها سيَرتَـكِـزُ عـلى الثّـقافة والفـنّ والـرياضَة والتنمـية الاجتماعـية، أما بِخصوص الأهـداف فقد أكد ورّاق أنه سيتم الإعلان عـن أهـدافـنا بشكل رسمي مباشرة بعـد العطلة الصيفية.