• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 مارس 2021 على الساعة 16:40

لحل مشكلة الظهير الأيسر.. خليلوزيتش يستدعي ماسينا ويتخلى عن مينديل

لحل مشكلة الظهير الأيسر.. خليلوزيتش يستدعي ماسينا ويتخلى عن مينديل Watford's Adam Masina scores their side's second goal of the game from a free kick during the Sky Bet Championship match at Cardiff City Stadium, Cardiff. (Photo by Nick Potts/PA Images via Getty Images)

استدعى الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش مدافع فريق واتفورد، آدم ماسينا، للمشاركة مع المنتخب الوطني، في المباراتين المقبلتين ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، ضد كل من بوروندي وموريتانيا، يومي 26 و30 مارس الجاري.

أول مشاركة
وستكون هذه أول مشاركة للدولي المغربي آدم ماسينا، الذي يبلغ من العمر 27 سنة، ومن مواليد مدينة خريبگة، كما لعب مع منتخب إيطاليا لأقل من 23 سنة، قبل ستة سنوات، في الوقت الذي رفض فيه المشاركة مع المنتخب الوطني آنذاك.
ولم يمثل ماسينا أية فئة عمرية على المستوى الوطني.

التخلي على منديل
ومن المنتظر أن يشارك ماسينا أساسيا في المباراة الأولى، باعتباره الظهير الأيسر الصريح، الوحيد الموجود في قائمة المدرب البوسني، التي تضم 24 لاعبا.
ومن الواضح أن وحيد تخلى عن استدعاء حمزة مينديل، الذي لم يلعب في السنة الجديدة سوى مباراة وحيدة مع فريقه شاكلة الألماني، فيما اختار نبيل درار، الذي يلعب ظهيرا أيمن في الأصل، ليكون بديلا للاعب فريق واتفورد.

تصريح خليلوزيتش
وخلال ندوته الصحافية، كشف الناخب الوطني، وحيد خاليلودزيتش، سبب اختياره لآدم ماسينا، مؤكدا أنه سيكون ربحا كبيرا لحل مشاكل الظهير الأيسر.
ونوه الناخب الوطني بالطريقة الدفاعية لماسينا، مشيرا إلى أنه يملك الصلابة الإيطالية، إضافة إلى تميزه مؤخرا في تسجيل الأهداف، برغم من أنه مطالب بشكل أكبر بتحسين دفاع المنتخب.

أرقام متميزة
وقدم ماسينا في المباريات الأخيرة مع ناديه مستويات جيدة جدا، وشارك أساسيا في 14 مباراة هذا الموسم، من بينها 12 مباراة لعبها كاملة بجميع دقائقها، بعدما حرمته الإصابة من لعب 18 مباراة.
وتميز ماسينا في المباريات الأخيرة بتسجيل هدفين، ساهمت في فوز فريقه ضد كل من كارديف سيتي وروتيردام يونايتد.

السمات ذات صلة