• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 نوفمبر 2022 على الساعة 12:45

لتوقيف شفار تعدى على أحد المواطنين.. القرطاس فمراكش

لتوقيف شفار تعدى على أحد المواطنين.. القرطاس فمراكش

أفاد مصدر أمني بأن موظف شرطة يعمل بولاية أمن مراكش اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي، في حدود الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف ليلة الأحد (6 نونبر)، وذلك لحماية أحد المواطنين من اعتداء جسدي خطير وسرقة ممتلكاته من طرف شخص يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني في قضايا الاعتداء على الأشخاص والممتلكات.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف المصدر ذاته، فإن الشرطي المتدخل كان قد انتهى من دورية ليلية في حدود منتصف الليل، عندما تقدم منه أحد المواطنين يطلب النجدة بعدما تعرض للسرقة واعتداء خطير تسبب فيه كلب من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية وتصويب ثلاث رصاصات استهدفت الكلب المهاجم.

وفي خضم هذا التدخل، أبدى المشتبه فيه المتورط في عملية السرقة وتحريض الكلب مقاومة عنيفة وعدم الامتثال، ما تسبب في إصابته بعيار ناري عندما كان الشرطي بصدد استهداف الكلب المهاجم، وهو الأمر الذي مكن من تحييد الخطر الصادر عنه وحماية المواطن الضحية.

وتم نقل الضحية المصاب، وكذا المشتبه فيه المتورط في هذه الأفعال الإجرامية، إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحث قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.