• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 نوفمبر 2023 على الساعة 15:42

لتكوين أعضاء منظماته الموازية.. التجمع يوقع اتفاقية شراكة مع حزب الشعب النمساوي (صور)

لتكوين أعضاء منظماته الموازية.. التجمع يوقع اتفاقية شراكة مع حزب الشعب النمساوي (صور)

وقع كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الشعب النمساوي، على اتفاق للشراكة والتعاون، يهم التكوين في تدبير الشأن السياسي، لفائدة أعضاء المنظمات الموازية لحزب الأحرار، لاسيما الشباب والنساء، لتمكينهم من آليات الممارسة السياسية.

وجاء توقيع بروتوكول الشراكة، خلال اللقاء الذي جمع أعضاء المكتب السياسي لحزب الأحرار، أمس السبت (4 نونبر) في الرباط، مع وفد من الأكاديمية السياسية لحزب الشعب النمساوي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، بقيادة رئيس الأكاديمية، كريستيان تيتش.

وأكد أعضاء المكتب السياسي، حسب البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، إلى أن حزب “الأحرار”، بقيادة رئيسه عزيز أخنوش، يولي أهمية بالغة للتكوين المستمر لنخبه السياسية، ومنفتح بشكل كبير على كافة المكونات السياسية الدولية، من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من القدرات الأكاديمية والتكوينية.

وشكل اللقاء، حسب البلاغ، فرصة لبسط الإصلاحات التي قامت بلادنا بتنزيلها، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، على كافة الأصعدة، فضلا عن انكباب الحكومة بقيادة رئيسها عزيز أخنوش، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، على تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، وتفعيل البرامج الاجتماعية والتنموية.

خذا وتم التطرق للعلاقات التي تربط المغرب بالنمسا خاصة، وبأوروبا على وجه عام، حيث اعتبر حزب الأحرار، أن هذه الزيارة بمثابة رسالة تترجم روابط الصداقة المتينة التي تجمع البلدين. إضافة إلى التنويه بأهمية الدور الذي تلعبه المملكة المغربية في حفظ السلم والأمن الإقليمي.