• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 27 مارس 2021 على الساعة 11:00

لتقييم وضع المقاولات الأعضاء بها.. الباطورنا تجتمع مع ممثلي مهنيي الصناعة التقليدية والسياحة في مراكش

لتقييم وضع المقاولات الأعضاء بها.. الباطورنا تجتمع مع ممثلي مهنيي الصناعة التقليدية والسياحة في مراكش

اجتمع وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب،أمس الجمعة (26 مارس)، في مراكش، مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد على صعيد جهة مراكش- آسفي، وذلك لتقييم وضعها الاقتصادي، على ضوء تداعيات أزمة كورونا.
وبالمناسبة، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قال:”إن الهدف من هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن جولة جهوية، لتبادل وجهات النظر، هو تحديد مقترحات للدعم، وللتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات الأكثر تأثرا بهذه الأزمة، ومناسبة أيضا، لتقييم الوضع الاقتصادي في الجهة، والوقوف على الصعوبات، وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين”.

وعدّد لعلج القطاعات الأكثر تضررا، خصوصا على صعيد جهة مراكش آسفي، وعلى رأسها “السياحة، والصناعة التقليدية والصناعة”، مضيفا أن هدفا آخر، لا يقل أهمية، وهو “بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل”.

وتابع لعلج، خلال الاجتماع نفسه، أن هذا اللقاء يروم “الانصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين، كما أتاح، الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، مع الاتحاد العام لمقاولات في المغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.