• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 سبتمبر 2023 على الساعة 13:00

لتعزيز التعاون في مجالات الماء والفلاحة والأمن الغذائي.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل

لتعزيز التعاون في مجالات الماء والفلاحة والأمن الغذائي.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل

وقع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ونظيره الإسرائيلي، آفي ديشتير، أمس الخميس (28 شتنبر)، في مدينة أكادير، مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل، تهم تعزيز التعاون وتعزيز الشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين، والتخطيط لإنشاء مركز للدراسات الفلاحية، وكذا إنشاء مشروع فلاحي تكنولوجي في مجال الفلاحة المائية بين البلدين.

وقبيل حفل التوقيع، أجرى المسؤولان الحكوميان محادثات ثنائية، ركزت على أهمية تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وأوضح وزير الفلاحة الإسرائيلي، آفي ديشتير، حسب ما نقله موقع “i24 news” الإسرائيلي، أن ما تم الاتفاق عليه بين البلدين “يهم تبادل المعارف والخبرات فيما يخص الزراعة والماء”.

وأبرز الوزير الإسرائيلي أن المغرب وإسرائيل يقومان بـ”خطوات مهمة في مجال تعزيز الشراكة بينهما”، معتبرا أن توقيع هذا الاتفاق “مجرد بداية فقط”، مشيرا إلى أن السنوات المقبلة ستعرف تحقيق “نتائج جيدة فيما يتعلق بالأمن الغذائي”.

يشار إلى أن أشغال النسخة الثانية من “المناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية”، المنعقدة في مدينة مراكش، والتي انطلقت أشغالها، أول أمس الأربعاء، والتي تنظم تحت شعار “الصحة في إفريقيا.. الماء والبيئة والأمن الغذائي”، تعرف مشاركة عدد من الخبراء والباحثين المتخصصين في المجال الصحي والبيئي والغذائي؛ ضمنهم باحثون إسرائيليون، وتتواصل أشغال هذه المناظرة على مدى 3 أيام.