• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 على الساعة 15:30

لتعزيز التعاون العسكري بين المغرب والإمارات.. ولي عهد أبو ظبي يستقبل الجنرال الفاروق بلخير (فيديو)

لتعزيز التعاون العسكري بين المغرب والإمارات.. ولي عهد أبو ظبي يستقبل الجنرال الفاروق بلخير (فيديو)

وصل الجنرال الفاروق بلخير، يوم أمس الثلاثاء (28 شتنبر)، في زيارته الرسمية الأولى، بعد تعيينه منتصف الشهر الجاري، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، خلفا للجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق، إلى الإمارات.

واستهل الجنرال الفاروق زيارته للإمارات بلقاء مع الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية ومحمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع.

هذا وأفادت وكالة الانباء الإماراتية “وام” أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان تباحث مع الجنرال بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق المشترك في المجالات والشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تطويرها.

وأضاف المصدر ذاته، أن محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات، استقبل في مكتبه الجنرال الفاروق والوفد المرافق له، كما اجتمع الوفد المغربي مع اللواء الركن صالح بن مجرن العامري قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الاماراتية لمناقشة القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد عين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية، خلفا للجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق.

وأوضح بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه تم اختيار الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق لهذا المنصب نظرا لمؤهلاته المهنية وروح المسؤولية العالية التي تحلى بها في مختلف المهام التي أسندت إليه.