• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 09:30

لتعزيز التعاون الثقافي.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد الخامس وجامعة بن غوريون الإسرائيلية

لتعزيز التعاون الثقافي.. توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد الخامس وجامعة بن غوريون الإسرائيلية

كشف ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب، أنه تم إرساء اتفاقية للتعاون الثقافي بين المغرب وإسرائيل، يوم أمس الأحد (19 شتنبر)، بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي محمد الخامس وجامعة بن غوريون الإسرائيلية.

وأبرز الدبلوماسي الإسرائيلي، في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار “العمل على مشاريع مشتركة في مجالات مختلفة، وتعميق البحث في التراث الثقافي لليهود المغاربة”، معتبرا أن “هذا التعاون يشكل خطوة إضافية لإرساء السلام بين البلدين”.

وفي سياق متصل، أشار الحساب المختص في العلاقات المغربية الإسرائيلية، على موقع “تويتر”، إلى أن الاتفاقية ”لبنة أخرى تنضاف لصرح التعاون بين الشعبين”.