• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الأربعاء 04 سبتمبر 2024 على الساعة 14:45

لتسريع صرف المِنح الدراسية.. لجنة وزارية تَكشف عن إجراءاتٍ تعتمد على السجل الاجتماعي

لتسريع صرف المِنح الدراسية.. لجنة وزارية تَكشف عن إجراءاتٍ تعتمد على السجل الاجتماعي

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بالمنح الدراسية أمس الثلاثاء (04 شتنبر)، والتي تضم ممثلين من قطاعات التعليم العالي، ووزارة الداخلية، التربية الوطنية، والتكوين المهني، والمالية، اجتماعها الأول اليوم لمناقشة طلبات الاستفادة من المنح الجامعية للسنة الدراسية 2024، 2025.

وفي اتصال هاتفي لـ”موقع كيفاش” مع سمير فطاجو، مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الأجتماعية والثقافية ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمنح السُلّم الاول، قال إن من أهم أهداف الاجتماع، تسريع صرف المنح، تفعيلاً لتعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لضمان استعدادات جيدة للموسم الجامعي المقبل.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه اللجنة الموسعة، تُشرف على متابعة وتقييم طلبات المنح المخصصة للسنة الأولى، حيث يتعين على الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا للموسم 2023/2024 تقديم طلباتهم عبر منصة “منحتي” والتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد.

وستستمر عملية إيداع الطلبات حتى 29 شتنبر الجاري، مع الاعتماد على ترتيب السجل الاجتماعي الموحد لتحديد أولوية الاستفادة.

في سياق متصل، يعمل المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وإدارات الأحياء الجامعية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير خدمات السكن والإطعام للطلبة الجامعيين تزامناً مع بداية الموسم الدراسي الجديد.