• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2016 على الساعة 18:14

لتجهيز المكتبة الوطنية.. هبة يابانية بأكثر من 9,5 ملايين درهم

لتجهيز المكتبة الوطنية.. هبة يابانية بأكثر من 9,5 ملايين درهم

signature_don_japonais_pour_bibliotheque_nationale-m1

كيفاش
منحت اليابان للمغرب هبة بقيمة 100 مليون ين يباني (حوالي 9.650 مليون درهم) موجهة لتجهيز المكتبة الوطنية للمملكة المغربية من أجل رقمنة الجرائد والوثائق المؤرشفة على شكل ميكرو-فيلم وترميم قاعتها وتعزيز المعدات الخاصة بمختبرها.
وتندرج هذه الهبة، التي كانت موضوع تبادل مذكرات وقعت اليوم الجمعة (30 شتنبر) في الرباط من طرف وزير الثقافة محمد الصبيحي، وسفير اليابان في الرباط تسونيو كوروكاوا، في إطار البرنامج الياباني لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب عبر وزارة الثقافة.