• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024 على الساعة 22:30

لبحث مستقبل الموارد البشرية في القطاع الصحي.. اجتماع حاسم بين الوزارة والنقابات (صور)

لبحث مستقبل الموارد البشرية في القطاع الصحي.. اجتماع حاسم بين الوزارة والنقابات (صور)

عقدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس (26 شتنبر)، اجتماعا حاسماً مع الهيئات النقابية الممثلة للقطاع، تمحور حول إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، واهتمّ بشكل موسع بتدبير الموارد البشرية.

وترأس هذا الاجتماع، مدير الموارد البشرية، كما عرف حضور كل من مدير التنظيم والمنازعات بالنيابة، ومستشار الوزير، فضلاً عن ممثل عن مديرية التخطيط والموارد المالية.

يأتي الاجتماع في إطار استئناف الحوار حول ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية الوطنية، مع التركيز على بحث مستقبل تدبير الموارد البشرية.

وتم خلال اللقاء استعراض حصيلة تدبير الموارد البشرية، مه تناول المؤشرات المتعلقة بالشغيلة الصحية، خاصة ما يتعلق بالتسوية الإدارية والمالية لوضعيات مهنيي الصحة.

كما تم عرض التدابير المتخذة للحفاظ على الدينامية الحالية في معالجة الملفات الإدارية ذات الصلة، حيث تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة الوضعية العامة للنصوص التطبيقية المتعلقة بالإصلاح، لا سيما تلك المرتبطة بتدبير الموارد البشرية في إطار الإصلاح المأمول.
وجرى استعراض خارطة الطريق المتبعة في هذا الشأن، التي تركز على تعميق الحوار وتعزيز المقاربة التشاركية مع جميع الفاعلين، بما في ذلك الشركاء الاجتماعيين للوزارة.