• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2023 على الساعة 14:42

لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.. رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر (صور)

لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.. رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر (صور)

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، صباح اليوم الأربعاء (10 ماي) بالرباط، مباحثات مع خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، الوزير الأول بحكومة جمهورية الرأس الأخضر، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، توصل به موقع “كيفاش”، أن الجانبين نوها خلال اللقاء بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين والتي تستمد قوتها من روابط التقدير والاحترام المتبادل بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفخامة رئيس جمهورية الرأس الأخضر، خوسيه ماريا بيريرا نيفيس.

هذا وأشاد الجانبان بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين وبمنتدى الأعمال الذي يواكبها، مما سيعطي دينامية جديدة للتعاون المشترك وللعلاقات الثنائية، في أفق رفعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية.

ومن جهته، جدد رئيس الحكومة، تعبيره عن تقدير المغرب للموقف الواضح والثابت لجمهورية الرأس الأخضر المساند للوحدة الترابية للمملكة والداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب، باعتبارها الحل الوحيد والواقعي وذي المصداقية للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية للمملكة.  كما سجل بارتياح السير الجيد للتمثيليات الدبلوماسية لجمهورية الرأس الأخضر بالمملكة في الرباط العاصمة، وفي مدينة الداخلة بالصحراء المغربية. 
وأكد البلاغ أن المسؤولين أكد خلال مباحثاتهما للآفاق الواعدة التي تفتحها اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها في مجالات، من قبيل حماية وتشجيع الاستثمارات وتعزيز الدينامية التجارية، وتطوير الطاقات، وإنعاش السكن والتكوين والبحث العلمي وغيرها من برامج التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

يشار إلى أن خوسيه يوليسيس كوريا إي سيلفا، يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام، في إطار انعقاد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة للتعاون المغرب- جمهورية الرأس الأخضر، وأجرى معه مباحثات.