• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأحد 24 أكتوبر 2021 على الساعة 20:00

“لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش

“لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش

شهدت عدة مدن مغربية، اليوم الأحد، وقفات احتجاجية رافضة لإجبارية “جواز التلقيح”، وهو القرار الحكومي الذي دخل حيز التنفيذ الخميس الماضي.

وفرقت القوة العمومية وقفات احتجاجية شهدتها مدن الرباط والدار البيضاء، وأكادير ووجدة، وهي أول احتجاجات في ولاية حكومة أخنوش الجديدة، والتي لم يمض على تنصيبها أقل من شهر.

وفي العاصمة الرباط تجمع العشرات أمام مبنى البرلمان للمطالبة بالتراجع عن قرار فرص “الپاس”، رافعين شعارات كتب على بعضها عبارة “لا لا للجواز”.

وفي عاصمة سوس، فرقت السلطات العمومية وقفة مماثلة ضد اجبارية جواز التلقيح.

وأثار هذا القرار ردود فعل رافضة على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى أنه “تقييد للحرية”، وعلى اعتبار أن التلقيح يظل اختياريا.