• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أغسطس 2021 على الساعة 12:35

لائحته اعتمدت المناصفة والتشبيب.. نزار بركة يقدم ترشيحه في العرائش

لائحته اعتمدت المناصفة والتشبيب.. نزار بركة يقدم ترشيحه في العرائش

قدم نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أمس الثلاثاء، ترشيحه وكيلا للائحة حزب الإستقلال، برسم الدائرة الانتخابية المحلية في إقليم العرائش، لانتخاب أعضاء مجلس النواب، في اقتراع يوم الأربعاء 8 شتنبر المقبل.

وأفاد بيان صادر عن حزب الاستقلال، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن لائحة بركة تضم كلا من مصطفى الشنتوف، الصحفي والفاعل المدني والناشط السياسي، ورئيس المجلس الإقليمي للعرائش الحالي وصيفا له، وكوثر العمالي عضوة اللجنة المركزية للحزب ورئيسة نقابة الصيادلة بالعرائش، و فاطمة الزهراء هبول نائبة رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والكاتبة المحلية لمنظمة المرأة الإستقلالية في جماعة زوادة.

وأوضح البلاغ ذاته أن لائحة بركة تميزت باحترامها لمبدأ المناصفة ومقاربة النوع الإجتماعي،كما رفعت اللائحة، يضيف البلاغ، “شعار التشبيب، وجعلته عنصرا أساسيا من خلال دمج الشباب ضمن القوائم المحلية، ما يجعل من دعوات التشبيب التي يحملها الحزب، واقعا ملموسا بضمها لفاطمة الزهراء هبول ذات العشرين ربيع”، على حد تعبير البلاغ.

يذكر أن نزار بركة، الأمين العام لحزب “الميزان” يتحدر من منطقة بني عروس، وفضل خوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في الدائرة المحلية لإقليم العرائش.