• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 أبريل 2020 على الساعة 23:59

لإنقاذ السياحة.. إسبانيا ستفرض التباعد الاجتماعي في فصل الصيف حتى في الشواطئ

لإنقاذ السياحة.. إسبانيا ستفرض التباعد الاجتماعي في فصل الصيف حتى في الشواطئ 

أعلنت وزارة السياحة الإسبانية، اليوم الأحد (12 أبريل)، أن تدابير التباعد الاجتماعي ستبقى سارية في البلاد التي تستقطب عشرات ملايين السياح سنويا، حتى على الشواطئ خلال الصيف لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت وزيرة السياحة رييس ماروتو ردا على سؤال بشأن إمكان الحد من الزيارات إلى الشاطئ في الصيف المقبل “من المهم الإبقاء على التوصيات الصحية، سيتعين علينا الاستمرار بما نقوم به حاليا من غسل لليدين إلى التباعد الاجتماعي… حتى على الشواطئ”.
وأضافت في مقابلة مع صحيفة “إيل باييس” الإسبانية “إلى أن يكون لدينا لقاح، لن يعود شيء كما كان… يجب حصر التجمعات للإبقاء على المسافة الآمنة”.
ولا تزال الشواطئ الإسبانية مغلقة في إطار تدابير الحجر المنزلي السارية منذ 14 مارس الماضي في إسبانيا والتي مددت حتى 25 أبريل على أقرب تقدير، كما أن الحدود البرية أغلقت في هذا الإطار.
وشددت الوزيرة على أن “مسألة الحدود ستحل تبعا لتطور الأزمة الصحية… ولا يوجد الآن أي موعد لإعادة فتحها”.
وتحتل إسبانيا، أحد أكثر البلدان تضررا بوباء كورونا مع أكثر من 17 ألف وفاة، المرتبة الثانية عالميا على قائمة أهم الوجهات السياحية العالمية بعد فرنسا.
وتشكل السياحة ما يقرب من 12 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في البلاد التي استقطبت العام الماضي عددا قياسيا من السياح قارب 84 مليونا.