• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2020 على الساعة 13:00

لإجراء فحوصات كورونا.. منح تراخيص لمختبرات القطاع الخاص

لإجراء فحوصات كورونا.. منح تراخيص لمختبرات القطاع الخاص Hadassah Ein Kerem medical team members, wearing protective gear, are handling a Coronavirus test sample of Hadassah Ein Kerem workers at the Hadassah Ein Kerem Hospital in Jerusalem on March 24, 2020. Photo by Yossi Zamir/Flash90 *** Local Caption *** קורונה וירוס מגיפה מגן דוד אדום צוות רפואי הצלה בדיקות נשאים הדסה עין כרם

أعلن وزير الصحة خالد آيت الطالب، مساء أمس الأربعاء (19 غشت) في مراكش، أن وزارة الصحة ستمنح تراخيص لمختبرات القطاع الخاص لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، شريطة أن تحترم هذه المختبرات شروط السلامة الصحية والبيولوجية، وأن تعمد مباشرة إلى الإعلان عن حالات الإصابة المؤكدة.

وأوضح الوزير أن الإعلان عن حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 من قبل المختبرات الخاصة سيمكن السلطات المختصة من التتبع الطبي للأشخاص المصابين والمخالطين، وحماية الصحة العمومية. وأشار الوزير إلى أن منح التراخيص للقطاع الخاص من أجل إجراء تحاليل الكشف عن كورونا من شأنه أن يخفف الضغط على المختبرات العمومية التي تجري التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن كوفيد-19.