• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 على الساعة 20:47

لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

تتنافس 4 أعمال كوميدية تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي، لأول مرة، للفوز بجوائز في النسخة ال13 من مهرجان مكناس للدراما التلفزية.

ونقلا عن موقع “أحداث.أنفو” فالأعمال الكوميدية المرشحة للفوز بجوائز في المهرجان، هي “آش هذا” و”صلاح وفاتي” و”ولاد يزة”، التي تم عرضها على القناة الأولى، وسيتكوم “جيب داركم” على القناة الثانية.

وشارك في الأعمال المذكورة عدد من نجوم الشاشة من بينهم دنيا بوطازوت في “ولاد يزة”، وطاليس وفدوى الطالب في “صلاح وفاتي”، وعزيز حطاب وماريا نديم في “جيب داركم”، وعبد الله فركوس في “آش هذا”.

ويتنافس فنانون على جائزة أحسن الممثلين الكوميديين في النسخة ال13 من المهرجان، وهم طاليس وفدوى الطالب، وعبد الله فركوس وسحر الصديقي، ودنيا بوطازوت وعزيز الحطاب.

وفي سياق ذي صلة، يشير ذات المصدر إلى أن المسلسلات المتنافسة في فئة أحسن الإنتاجات الدرامية، هي “جوج وجوه” و”بنات لحديد”، على القناة الثانية، و”دار النسا” و”حرير الصابرة”على القناة الأولى.

ويتنافس ممثلون وممثلات على جوائز هذه الفئة، كعبد الله ديدان وعزيز دادس وطارق البخاري ودنيا بوطازوت، نورا الصقلي ومريم الزعيمي وابتسام لعروسي وعبد الإله عاجل وسعد موفق وفاطمة الزهراء بناصر.

وسيتم تنظيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 7 ماي 2024، بالمركز الثقافي محمد المنوني وساحة لاكورا والمركز الثقافي الفرنسي بمكناس.