• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
السبت 18 مايو 2024 على الساعة 23:00

لأول مرة في المغرب.. الرباط تحتضن معرض الألعاب الإلكترونية

لأول مرة في المغرب.. الرباط تحتضن معرض الألعاب الإلكترونية

تحتضن مدينة الرباط في الفترة الممتدة بين (24 إلى 26 ماي) تنظيم أول دورة لـ”معرض المغرب للألعاب الإلكترونية” الأول من نوعه في المغرب، ليكون فرصة لترويج صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط.

وتسعى وزارة الشباب والثقافة والتواصل من خلال تنظيم هذا الحدث، حسب بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، إلى تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب، وتشجيع مبادرات إنشاء الأعمال في هذا القطاع، وتعزيزه ليكون مصدرا للتوظيف.

ومن المرتقب، يوضح المصدر ذاته، أن يكون المعرض مفتوحا في وجه العموم وكذا المحترفين، ويضم ثلاثة فضاءات رئيسية، أولها فضاء للعرض يتكون من جناح مركزي لمدينة صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط، وآخر للشركات الناشئة في المجال، ومؤسسات التدريب في قطاع الألعاب الإلكترونية.

هدا ويوفر المعرض فضاء الندوات والمؤتمرات، مخصص لتقديم آخر التطورات والمستجدات في عالم صناعة الألعاب الإلكترونية، من خلال الندوات والموائد المستديرة والجلسات التدريبية التي سيشارك نخبة من المتدخلين ذوي الخبرة العالية.

ولعشاق ألعاب الفيديو، يفتح فضاء البطولات أمامهم الباب للتنافس حول جوائز مالية مغرية تصل قيمتها النقدية الإجمالية إلى 160.000 درهما.

وأوضحت الوزارة، أن الياباني تاكايا إيمامورا سيكون ضيف شرف النسخة الأولى، والذي يعد أحد أبرز الوجوه في عالم تصميم الألعاب الإلكترونية، مع تجربة امتدت لـ30 عاما.

يشار إلى أن المنظمين اشترطوا التسجيل المسبق في موقع المعرض، للاستفادة من “شارة” الزيارة أو الحضور للندوات.