• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 27 يونيو 2025 على الساعة 10:17

بونو نجم دور المجموعات.. الهلال يبلغ ثمن الموندياليتو ويصطدم بالسيتي

بونو نجم دور المجموعات.. الهلال يبلغ ثمن الموندياليتو ويصطدم بالسيتي

نجح فريق الهلال السعودي، بقيادة الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، في انتزاع بطاقة العبور إلى دور ثمن نهائي كأس العالم للأندية، ليكون بذلك الممثل العربي الوحيد المتأهل إلى هذا الدور من المسابقة العالمية.

وجاء تأهل الهلال بعد فوزه المستحق، فجر اليوم الجمعة (27 يونيو)، على باتشوكا المكسيكي بهدفين دون رد، في ختام مباريات المجموعة الثامنة، على أرضية ملعب “جيوديس بارك”.

وأنهى الهلال دور المجموعات برصيد خمس نقاط، خلف ريال مدريد الذي تصدر الترتيب ب7 نقاط، ليظفر الفريق الأزرق بالبطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة، ويضرب موعدا ناريا في الدور المقبل مع بطل إنجلترا مانشستر سيتي.

ويدين الهلال كثيرا لحارسه المتألق ياسين بونو، الذي كان صمام أمان الفريق خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات، ففي المواجهة الأولى أمام ريال مدريد، تصدى بونو لركلة جزاء حاسمة في الدقيقة الأخيرة، مانحا فريقه تعادلا ثمينا (1-1).

وواصل الحارس المغربي تألقه في اللقاء الثاني ضد سالزبورغ النمساوي، بتصديات رائعة حرمت الخصم من التسجيل، لتنتهي المباراة كذلك بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي المباراة الحاسمة أمام باتشوكا، دخل الهلال وعينه على الفوز، وهو ما تحقق بفضل الأداء الجماعي، والحضور القوي لبونو في المرمى، ليحسم الزعيم المواجهة بثنائية نظيفة، ويحجز مقعدا مستحقا في الدور المقبل.