• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الثلاثاء 10 أبريل 2018 على الساعة 11:27

لأول مرة.. السعودية تشارك في مهرجان “كان”

لأول مرة.. السعودية تشارك في مهرجان “كان”

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مشاركتها هذا العام في مهرجان “كان” السينمائي في دورته الـ71.

وأفادت مصادر إعلامية أن وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، أعلن عن مشاركة المملكة في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2018K لأول مرة، بتقديم مجموعة من الأفلام القصيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن السعودية ستستعين بالخبرات الفرنسية لإنشاء دار أوبرا وأوركسترا وطنية، بموجب اتفاق تم توقيعه أمس الاثنين (10 أبريل)، وأعلنت عنه وزيرة الثقافة الفرنسية، فرنسواز نيسين، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها السعودي عواد العواد.