• في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
عاجل
الجمعة 11 فبراير 2022 على الساعة 09:00

كيقلبو على الذهب.. انهيار بئر فوق رؤوس 8 موريتانيين

كيقلبو على الذهب.. انهيار بئر فوق رؤوس 8 موريتانيين

لقي ثمانية منقبين عن الذهب مصرعهم، أمس الخميس، عقب انهيار بئر فوق رؤوسهم قرب اصبيبرات في شمال موريتانيا، بينما كانوا ينقبون عن الذهب.

وأوضح بيان لشركة “معادن موريتانيا”، عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”. أنها بادرت فور وقوع الحادث بإرسال آليات الحفر والإنقاذ إلى المكان”.

ونقل موقع “الأخبار” الموريتاني الخاص، عن مصادر مطلعة قولها إن “بئرا للتنقيب الأهلي عن الذهب انهار وبداخله عدة أشخاص”.

وأوضحت المصادر أن “الحكومة تبذل جهودا لإنقاذ المنقبين، وأن جرافات وآليات حفر وسيارة إسعاف، توجهت إلى عين المكان”.

يشار إلى أن السلطات الموريتانية، تسمح منذ عام 2018، بالتنقيب يدوياً عن الذهب السطحي، في مناطق واسعة من شمالي البلاد.