• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 على الساعة 16:00

كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا

كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا

اللي بغى يتسجل في قرعة ميريكان، التسجيل بدا ولكن حضيو راسو من النصب. كيفاش؟

انطلقت أول أمس الأربعاء (5 شتنبر)، عملية التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية.

كيفاش تسجلو؟
أعلنت الخارجية الأمريكية انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2024 ابتداء من 5 أكتوبر الجاري إلى غاية 8 نونبر 2022 في منتصف اليوم بتوقيت واشنطن العاصمة، عبر طريقة وحيدة هي التسجيل في الموقع الرسمي للقرعة.
ونبهت الخارجية الأمريكية، الراغبين في التقدم للقرعة، إلى عدم التسجيل في مواقع أخرى تطلب الدفع الإلكتروني عن الخدمات، مشددة أن “الاشتراك في القرعة، يتم مجانا وبطريقة إلكترونية، إذ يشارك فيها الملايين من مختلف الدول المتاح لمواطنيها المشاركة، ضمنها المغرب، إذ يفوز بـ”Green Card” كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم”.
وفي المغرب يترشح سنويا آلاف المغاربة في القرعة من أجل الحصول على “الغرين كارد” وتحقيق حلم الهجرة إلى أمريكا.

شنو هما الشروط؟
ويشترط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وقالت السفارة الأمريكية في المغرب على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الترشح للحصول على تأشيرة هجرة إلى أمريكا يتم بطريقة وحيدة وهي المذكورة عبر الرابط التالي: dvprogram.state.gov‎.

شكون البلدان اللي ممنوعين؟
بالنسبة إلى DV-2024، فإن مواطني البلدان والمناطق التالية غير مؤهلين للمشاركة في هذه القرعة، لأن أكثر من 50000 من مواطنيها هاجروا إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية: بنغلاديش، البرازيل، كندا، الصين (بما في ذلك هونغ كونغ SAR)، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، هايتي، هندوراس، الهند، جامايكا ، المكسيك، نيجيريا، باكستان، الفلبين، جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية)، المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) وفنزويلا وفيتنام.