• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الإثنين 02 مارس 2015 على الساعة 12:46

كوريا الشمالية.. إطلاق صواريخ يخلق الجدل

كوريا الشمالية.. إطلاق صواريخ يخلق الجدل

كوريا الشمالية.. إطلاق صواريخ يخلق الجدل

وكالات

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين (2 مارس)، صاروخين في اتجاه البحر، تزامنا مع بدء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتهما العسكرية البحرية المشتركة السنوية.
ونقلت وكالة أنباء بيونغ يانغ الرسمية عن متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي أن ” شبه الجزيرة الكورية باتت مجددا على شفير اندلاع الحرب”.
وأضاف أن “الوسيلة الوحيدة لمواجهة العدوان الدي يشنه الإمبرياليون، الأمريكيون وحلفاؤهم ليست الحوار ولا السلام علينا أن نواجهه فقط بضربات لا رحمة فيها”.
وقد نددت واشنطن وسيول بإطلاق الصاروخين الكوريين الشماليين واعتبرتهما “استفزازا”.
وقالت القيادة المشتركة للجيشين، في بيان، إنها “متأهبة لأي إطلاق جديد”.