• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أغسطس 2021 على الساعة 11:00

كورونا تحصد الأرواح.. تسجيل إرتفاع قياسي للوفيات في إفريقيا

كورونا تحصد الأرواح.. تسجيل إرتفاع قياسي للوفيات في إفريقيا

أبرزت منظمة الصحة العالمية، أن عدداً قياسياً من المصابين بفيروس كورونا في إفريقيا قد “توفوا بسبب تداعيات الإصابة هذا الأسبوع”.

واوضحت فيونا أتوهبوي، مسؤولة منظمة الصحة العالمية، المعنية بإدخال اللقاحات في المنطقة الإفريقية، أن “أكثر من 6400 شخص توفوا هذا الأسبوع بسبب إصابتهم بمرض «كوفيد – 19» الذي يسببه الفيروس، بزيادة بنسبة 2 في المائة مقارنة مع الأسبوع السابق”.

وتابعت المسؤولة الأممية، حسب ما نقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، يوم أمس الخميس (05 غشت)، أن “الوفيات في جنوب إفريقيا وتونس إرتفعت أكثر من 55 في المائة، إلى جانب ازدياد ملاحظ للإماتة في 15 دولة أخرى”.

وسجلت أتوهبوي، أن “عدد اللقاحات التي تم تسليمها إلى الدول الإفريقية قفز بمعدل 12 ضعفا خلال الأسبوعين الأخيرين من يوليوز الماضي، مقارنة بالأسبوعين السابقين عليهما، ليصل إجمالي عدد الجرعات التي تم تسليمها إلى القارة إلى 91 مليونا”.

وتابعت المتحدثة، في السياق ذاته، قائلة “نحن بحاجة إلى الوضوح، على الرغم من أنه في قارة يزيد عدد سكانها عن 1,3 مليارات نسمة، هذه مجرد قطرة صغيرة في محيط شاسع، في مواجهة الموجة الثالثة المتصاعدة والسلالة الأكثر عدوى، يترك نقص اللقاحات إفريقيا معرضة لخطر داهم”.

هذا ويشار إلى أن الوباء أودى رسمياً بحياة أكثر من 4.25 مليون شخص في أنحاء العالم، وهو رقم تعتبره منظمة الصحة العالمية أقل من الرقم الفعلي.