• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 مارس 2016 على الساعة 12:20

كوب 22 في مراكش.. 30 ألف مشارك

كوب 22 في مراكش.. 30 ألف مشارك

hakima (1)

كيفاش

أعلنت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، أن المؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22)، الذي ستحتضنه مراكش ما بين 7 و18 نونبر المقبل، سيعرف مشاركة ما بين 25 ألفا و30 ألف شخص.
وقالت الحيطي، خلال مائدة مستديرة نظمها معهد أماديوس أمس الخميس (3 مارس) في الرباط، حول موضوع “كوب 22: أي طموحات لتجسيد نجاح باريس”، “ننتظر ما بين 25 ألفا و30 ألف شخص، بينهم 8000 ممثل للمجتمع المدني و1500 صحافي ونواب من العالم بأسره”.
وأبرزت الحيطي أن “كوب 22” حدث “تاريخي” سيجعل المغرب “في صلب الأحداث الدولية والدبلوماسية المناخية”، معربة عن ارتياحها لأن “المغرب ستكون له فرصة تاريخية لمد إشعاعه عبر العالم”، داعية إلى تعبئة مكثفة لجميع المغاربة لإنجاح هذا الحدث الذي يعد استمرارية لمسار طويل بدأ قبل 22 سنة.
وشددت على أن “كوب 22 ليس مسألة لجنة تابعة لكوب21، إنه مؤتمر للمغاربة الذين عليهم أن يتعبأوا” بغية رفع تحدي “هذا المسار الممتد بين الأجيال”.
وأكدت الوزيرة، في هذا الصدد، على أهمية إشراك النواب والقطاع الخاص والمجتمع المدني في “كوب 22″، مضيفة أن “المؤتمر شأن دولة”، وأنه يتوجب على القارة الإفريقية اغتنام الفرص المعروضة بهذه المناسبة.