• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2013 على الساعة 23:06

كلميم.. 34 خرطوشة صيد وملابس شبه عسكرية ودافعة قنابل في منزل متورطٍ في أعمال الشغب

كلميم.. 34 خرطوشة صيد وملابس شبه عسكرية ودافعة قنابل في منزل متورطٍ في أعمال الشغب
أمن
أرشيف

 

أحمد الحاضي

كشفت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية في كلميم تمكنت، صباح أمس السبت (28 شتنبر)، من توقيف المسمى أمبارك (د) بعد العثور داخل منزله، الكائن في حي الرجاء في الله، على 34 خرطوشة صيد من الحجم الكبير وملابس شبه عسكرية وقضيب حديدي مجوف على شكل دافعة قنابل تقليدية الصنع طوله حوالي مترين، فضلا عن مجموعة من المحجوزات الأخرى.

وأضافت المصادر ذاتها ان توقيف المعني بالأمر جاء على خلفية تحقيقات قضائية بشأن نجله محمد، الذي صورته كاميرا رقمية وهو يقوم بأعمال شغب وتخريب خلال أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها مدينة كلميم، غير أن عناصر الشرطة عثرت فقط على شقيقه ابراهيم المبحوث عنه في قضية جنائية تتعلق بالسرقة الموصوفة. كما تمكنت، أثناء عمليات التفتيش، من حجز المضبوطات المشار اليها أعلاه.

واستطردت المصادر أن الشرطة القضائية انتقلت، مباشرة بعد عمليات التوقيف، إلى منزل ثان في ملك الموقوفين، يقع في منطقة القصابي، البعيدة عن كلميم بحوالي 10 كيلومترات، حيث تمكنت من حجز أجزاء مهمة من مدفع أثري وعدد من اليافطات واللافتات المتضمنة لعبارات انفصالية.

وقد ثم الاحتفاظ بالأب والابن تحت الحراسة النظرية بغرض تقديمهما امام النيابة العامة المختصة، بينما جرى تحرير برقية بحث على الصعيد الوطني في حق الابن الثاني لتورطه في أعمال العنف والشغب التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي.